Consumers Our insights cover everything from income, spending, behaviour and attitudes to demographic changes and household makeup. We help businesses anticipate consumer preferences and stay relevant long term.

توافر واستخدام الخدمات الرقمية لتسريع وتيرة نمو الأسواق الناشئة

10/1/2020
Euromonitor International  Profile Picture
Euromonitor International Bio
Share:

ساو باولو-(بزنيس واير): وفقاً لشركة أبحاث الأسواق العالمية "يورومونيتور إنترناشيونال"، سجّلت مبيعات التجارة الإلكترونية في الأسواق الناشئة نمواً بنسبة 30 في المائة بين عامي 2014 و2019، لتصل إلى 834 مليار دولار أمريكي.

وتُسلّط يورومونيتور إنترناشيونال، في التقرير الجديد الذي أصدرته بعنوان "تحديد التوجّهات الرقمية في الأسواق الناشئة"، الضوء على كيفية تأثير جائحة "كوفيد-19" على توافر واستخدام الخدمات عبر الإنترنت في الاقتصادات النامية.

وفي معرض تعليقها على هذه النتائج، قالت كارين ليلوش، مستشارة في شركة يورومونيتور إنترناشيونال: "ساهمت الجائحة في خلق بيئة تنافسية في الأسواق الناشئة حيث يُمكن للعلامات التجارية التنافس على شريحة متنامية من المستهلكين الذين باتوا مستعدين لزيادة استخدام الخدمات الرقمية".

وبحسب استطلاع بعنوان "أراء القطاع حول كوفيد-19" أجرته شركة يورومونيتور إنترناشيونال، يعتقد 60 في المائة من المتخصصين في قطاع الأعمال في البلدان النامية أن المستهلكين سيزيدون تسوّقهم عبر الإنترنت ويقلّلون من التسوق في المتاجر على المدى المتوسط ​​أو بشكل دائم.

وينبغي على الأسواق الناشئة تطوير أنظمة دفع فعالة عبر الإنترنت تُتيح لشركات التجارة الإلكترونية تحقيق النجاح المرجو. غير أنّ الشمولية المالية لا تزال تمثّل تحدياً في بعض البلدان مثل بيرو والأرجنتين ومصر، حيث لا يتمتّع أكثر من 50 في المائة من السكان بالقدرة على الوصول إلى الخدمات المصرفية، وغالباً ما يكون الدفع نقداً هو خيار الدفع الوحيد.

ومن جهته، أضاف جوستافو جوميز، كبير الاستشاريين في شركة يورومونيتور إنترناشيونال قائلاً: "سيواصل تجار التجزئة تحسين تجربتهم متعددة القنوات لتلبية احتياجات المستهلكين الجديدة في عام 2020 وما بعده؛ إذ غدا القطاع الرقمي أكثر استقطاباً للمستثمرين والمنافسين الذين يحاولون تلبية الطلبات المتزايدة بوتيرة سريعة".

يُرجى تحميل تقرير يورومونيتور إنترناشيونال المجاني لفهم التحديات التي تواجه الرقمنة وفرص تحسين التجارب عبر الإنترنت في الأسواق الناشئة.

لمحة عن يورومونيتور إنترناشيونال

تعد يورومونيتور إنترناشيونال مزوداً رائداً عالمياً في مجال ذكاء الأعمال العالمية وتحليل الأسواق ورؤى المستهلكين. من المحلية إلى العالمية ومن التكتيكية إلى الإستراتيجية، تدعم حلولنا البحثية القرارات المتعلقة بكيفية تطوير أعمالكم، ومكان وتوقيت القيام بذلك. ونتيح لكم إمكانية البحث عن التقرير المناسب أو عن قاعدة البيانات أو الحل المخصص للتحقق من الأولويات وإعادة توجيه الافتراضات وكشف النقاب عن فرص جديدة. ويمكننا أن نساعدكم على فهم الأسواق العالمية من خلال مكاتبنا المنتشرة حول العالم والمحللين العاملين لدينا في أكثر من 100 دولة وأحدث تقنيات علوم البيانات وأبحاث الأسواق حول جميع التوجّهات والمحرّكات الرئيسية.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

للاتصال:

يورومونيتور إنترناشيونال

أدريانا ساندوفال

الرئيس التنفيذي لشؤون الاتصالات

هاتف: +551129702175

البريد الإلكتروني: adriana.sandoval@euromonitor.com

 

Interested in more insights? Subscribe to our content

Explore More

Shop Our Reports

Global Cities Trends

This briefing provides a global perspective of the key trends occurring in cities over 2018 -2023. It goes on to provide forecast data and insights for cities…

View Report

Future of Consumption: Unlocking Gen Z Behaviour for Crafting Powerful Strategies

Generation Z, comprising one-fifth of the global population, is poised to wield significant consumer influence. However, their polarized behaviours toward…

View Report

Global Inflation Tracker: Q1 2024

This report examines inflation levels and drivers globally and in key countries in 2024. Global inflation is moderating, although divergence among the key…

View Report
Passport Our premier global market research database with detailed data and analysis on industries, companies, economies and consumers. Track existing and future opportunities to support critical decision-making across all functions within your organisation Learn More
;